ختام دورة اساسيات التحليلات المرضية التاسعة في المعهد الطبي التقني بغداد

عميد المعهد الطبي التقني بغداد، عضواً ومشرفاً في لجنة مناقشة رسالة الماجستير في كلية التقنيات الصحية والطبية / بغداد بالجامعة التقنية الوسطى
أكتوبر 4, 2021
مشاركة عميد المعهد الطبي التقني بغداد في إلقاء محاضرة علمية في مركز التعليم المستمر
أكتوبر 7, 2021

ختام دورة اساسيات التحليلات المرضية التاسعة في المعهد الطبي التقني بغداد

ختام دورة اساسيات التحليلات المرضية التاسعة في المعهد الطبي التقني بغداد

 

اختتمت دورة اساسيات التحليلات المرضية التاسعة التي نظمها قسم تقنيات صحة المجتمع بالمعهد الطبي التقني بغداد , التي اقيمت للمدة شهرا كامل وبمشاركة (18) متدرب من خريجي كليات العلوم وكلية التقنيات الصحية والطبية وكلية التربية ابن الهيثم للعلوم الصرفة وخريجي المعاهد الطبية .

تعد هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي المخطط لقسم تقنيات صحة المجتمع لتطوير الخبرات العلمية وتقويم السلوك المهني الامثل داخل المختبرات والتي تقام بشكل دوري في المعهد خلال العام الدراسي وضمن منهاج يشرف عليها نخبة من الاساتذة والفنيين ذوات الخبرة في العمل المختبري , يتلقى المشاركون وعلى مدى شهر كامل دروسا نظرية وعملية في اغلب الجوانب المتعلقة بالتحليلات المرضية وأخر التحديثات العلمية , يمنح من خلالها المشارك بعد اجتياز الاختبار النظري والعملي شهادة مشاركة تأهيلية معتمدة من المعهد للعمل في المختبرات التحليلية الحكومية او الاهلية.

هدفت الدورة الى زيادة معلومات المشاركين في المجال الطبي إضافة إلى التركيز على الجانب العملي بالتحاليل المختبرية الأكثر شيوعا بالإضافة الى تسليط الضوء على الثقافة الطبية العامة التي تؤهل الحاصل عليها للعمل في المختبرات فِضلا عن التركيز على المعلومات الأساسية بالعمل في المختبرات الطبية.

وقد اشار الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد والمشرف العام على الدورة في كلمة له خلال حفل الاختتام :الى أهمية اقامة هذه الدورة التي تساهم في رفع مستوى الأداء المعرفي والتقني للمشاركين للحصول على فرص عمل في مجال التحليلات المرضية والتواصل مع آخر مستجدات التقنيات المختبرية الحديثة، مبينا ان اقامة هذه الدورة هي كجزء من مساهمة المعهد في رفد المجتمع بملاكات علمية مؤهلة للعمل المختبري.

وعبر المشاركين عن مدى امتنانهم وثنائهم لما بذله المحاضرين من جهود مثمرة في إغناء علمية الدورة وزيادة معلوماتهم في المجال الطبي لمواكبة التطورات العلمية التقنية الحديثة.

وتم منح المشاركين شهادة مشاركة تأهيلية وشهادات تقديرية للذوات التدريسين والفنيين والقائمين على الدورة من قبل السيد عميد المعهد.

هذا وقد حضر حفل ختام الدورة معاون العميد للشؤون العلمية أ.م. د ممدوح عبد الرزاق ، و أ.د. منتهى عبد الكريم الصفار رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع / مديرة الدورة ومجموعة من تدريسيي وفنيي المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *