تحت شعار «التوعية تبدد المخاوف » … المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم المهرجان التوعوي حول سرطان الثدي

المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى, يقيم الورشة العلمية الالكترونية بعنوان(زيادة المناعة الطبيعية)
نوفمبر 9, 2021
اختتام دورة علمية في المعهد الطبي التقني بغداد عن (مهارات المسح البيئي)
نوفمبر 11, 2021

تحت شعار «التوعية تبدد المخاوف » … المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم المهرجان التوعوي حول سرطان الثدي

تحت شعار «التوعية تبدد المخاوف » … المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم المهرجان التوعوي حول سرطان الثدي

اقام قسم تقنيات صحة المجتمع في المعهد الطبي التقني /بغداد بالجامعة التقنية الوسطى، المهرجان التوعوي حول سرطان الثدي ، اليوم الاربعاء الموافق 10تشرين الثاني 2021  بمشاركة طبيبات اختصاص وباحثين من وزارة الصحة والبيئة والجامعات الحكومية والاهلية، بتوجيه الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان / عميد المعهد ، وتنظيم رئاسة ومنتسبي قسم تقنيات صحة المجتمع ، الذين ساهموا بأعداد وتنظيم المهرجان، كذلك تهيئتهم للبوسترات التوعوية وتوزيع الفولدرات الخاصة بموضوع المهرجان ،فضلا عن مشاركة عدد من طلبة وطالبات القسم.

أقيمت هذه الفعالية الصحية للتوعية بمرض سرطان الثدي, تحت شعار «التوعية تبدد المخاوف » لرفع مستوى ثقافة الأفراد والمجتمع ونشر الوعي الصحي بهذا المرض, فضلا عن حث المجتمع للحفاظ على حياة صحية سليمة والحد من انتشار هذا المرض وردعه ، إذ يُعد مرض سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى النساء حول العالم.

وتضمنت فعاليات المهرجان محاضرات توعوية, القاها كل من : د. ميساء محمد جاسم / مدير شعبة المراكز الصحية/ مسؤولة برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي, د. ايناس قاسم نصيف /ممارس طب اسرة/ وزارة الصحة , د. خالدة صالح معاون عميد كلية اصول الدين, د. سلمى عبدالفتاح/ د. صبا حسين /م. رئيس قسم البيئة الجامعية – وزارة البيئة، تم تسليط الضوء فيها على سرطان الثدي الذي يصيب النساء ويسبب الوفاة حيث ازدادت نسبة الوفيات بسبب هذا المرض في الدول المتقدمة والنامية, ويعد الفحص المبكر للمرض هو الطريقة المثلى للتخلص من المرض والحد منه.

كما تطرقت محاضرات المهرجان الى الأغذية المهمة التي تقاتل المرض وكيفية التخلص من الحياة الرتيبة التي تعد من عوامل الخطورة المسببة للمرض، إذ من الضروري توعية المجتمع بقضية سرطان الثدي، وتوعية القطاع الطبي والمجتمعي والأسري بكيفية التعامل مع محاربات سرطان الثدي، نظرا للتداعيات النفسية والاجتماعية والاقتصادية ليس على المريضة فقط ولكن على كل المحيطين بها.

وتضمنت فعاليات المهرجان ورشة عمل تدريبية بكيفية اجراء الفحوصات الذاتية الدورية للحضور من النساء , من قبل الطبيبات الاختصاص.

وفي الختام قدم السيد عميد المعهد الشهادات التقديرية للذوات المحاضرين ,متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مجال عملهم.

وقدمت أ.د. منتهى عبد الكريم /رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع الهدايا  للطالبات المشاركات في المهرجان, وحضر فعاليات المهرجان معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. رسل صباح غزال وعدد من رؤساء الاقسام العلمية وتدريسي وفنيي وطلبة المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *