بحث التعاون العلمي بين المعهد الطبي التقني بغداد في الجامعة التقنية الوسطى وكلية التمريض / جامعة بغداد

عميد المعهد الطبي التقني / بغداد يشارك ممثلاً عن رئيس الجامعة التقنية الوسطى في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية الأسراء الجامعة
نوفمبر 4, 2021
ندوة توعوية تثقيفية حول ( مفاهيم العنف الاسري القائم على النوع الاجتماعي وحقوق الانسان) في المعهد الطبي التقني / بغداد
نوفمبر 4, 2021

بحث التعاون العلمي بين المعهد الطبي التقني بغداد في الجامعة التقنية الوسطى وكلية التمريض / جامعة بغداد

بحث التعاون العلمي بين المعهد الطبي التقني بغداد في الجامعة التقنية الوسطى وكلية التمريض / جامعة بغداد

 

حسب توجيهات السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن في الانفتاح مع الجامعات والمؤسسات العلمية الأخرى لبحث أطر التعاون في كافة المجالات والتخصصات.

زار عميد المعهد الطبي التقني بغداد الأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان كلية التمريض / جامعة بغداد, حيث التقى عميدة الكلية أ.د.هدى باقر حسن, وبحثا الجانبان سبل تعزيز التعاون العلمي المشترك في الاختصاصات المتناظرة والتي تعود على الطرفين بالمنفعة العلمية والبحثية خدمةَ للمسيرة العلمية والتعليمية.

وجرى خلال اللقاء بحث آلية أطر التعاون المشترك بين الطرفين , من خلال اشراك التدريسيين بالأشراف على طلبة الدراسات العليا وايضا اشراكهم كأعضاء في لجنة المناقشة, كما تم النقاش حول دراسة قبول منتسبي قسم تقنيات التخدير من حملة شهادة بكالوريوس ” تقني تخديرببرنامج الدراسات العليا بفرع تمريض البالغين لمنحهم شهادة ماجستير في العناية المركزة , فضلا عن مناقشة التعاون المشترك بين التدريسيين لإنجاز البحوث التطبيقية.

وأكد السيد عميد المعهد أن اللقاء يأتي في إطار نهج الجامعة التقنية الوسطى في الانفتاح والتعاون مع مختلف الكليات والجامعات ذات التخصصات المشابه بهدف الإفادة من تبادل الخبرات العلمية في مختلف الجوانب, وأبدى الجانبان استعدادهم للتعاون العلمي والبدء بتنفيذ خطوات علمية تعود على الطرفين بالمنفعة العلمية والبحثية.

من جانبها عبرت السيدة عميدة كلية التمريض بجامعة بغداد، عن تطلعاتها الى مد جسور التعاون بين الطرفين باعتبار المعهد الطبي التقني / بغداد احد الصروح العلمية المميزة ضمن تشكيلات الجامعة التقنية الوسطى ويمتلك خبرات وكفاءات علمية رفيعة المستوى، مؤكدةً على ان هذا اللقاء يمثل نقطة بداية للتعاون سوف يتبعه العديد من الخطوات في المستقبل.

رافق عميد المعهد في الزيارة, أ.م. د. رسل صباح غزال / رئيس قسم تقنيات التخدير و م. د. كوثر سلمان داود /تدريسية في قسم تقنيات التمريض بالمعهد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *