اختتام الدورة التدريبية عن ( فن الديكوباج والرسم على القماش) في المعهد الطبي التقني / بغداد الجامعة التقنية الوسطى

جدول الاتصال الحكومي الذي يضم النشاطات العلمية الحضورية والإلكترونية
نوفمبر 1, 2021
عميد المعهد الطبي التقني بغداد يلتقي الملاك التدريسي والفني بمناسبة بدء العام الدراسي 2021-2022
نوفمبر 2, 2021

اختتام الدورة التدريبية عن ( فن الديكوباج والرسم على القماش) في المعهد الطبي التقني / بغداد الجامعة التقنية الوسطى

اختتام الدورة التدريبية عن ( فن الديكوباج والرسم على القماش) في المعهد الطبي التقني / بغداد الجامعة التقنية الوسطى

اختتمت الدورة التدريبية عن ( فن الديكوباج والرسم على القماش)التي اقامها قسم تقنيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المعهد الطبي التقني / بغداد بالجامعة التقنية الوسطى , بمشاركة(8) متدرباَ من اعضاء جمعية قصير لقصار القامة ، فضلا عن مشاركة  الاشخاص ذوي الاعاقة  من منتسبي المعهد , والتي استمرت للمدة خمسة ايام.

تهدف الدورة الى تنمية المهارات وتطوير القدرات لدى المشاركين من فئة الاشخاص ذوي الاعاقة , واكسابهم مهارة خاصة بفن الديكوباج  والرسم على القماش, لتعزيز قيمة الحرف اليدوية، لما لها من جوانب إيجابية متعددة خاصة من النواحي النفسية والاجتماعية والاقتصادية لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة من المتدربين.

حيث تناولت الدورة المحاور التالية : بداية فن الديكوباج  والمسمى بفن الفقراء وهو عبارة عن حرفه بسيطة تنتج نتائج مذهله قد تجعل المتدرب  يبتكر مشاريع فنيه جديدة, إذ يُعد عالم من الفن والابداع في قص ولصق الورق المزخرف على الأسطح المختلفة بطريقة فنية ابداعية ،حيث يعتمدوا عليه لتجديد الأثاث القديم لينتج عنه قطعة فنية غاية في الجمال, وتعرف المشاركين على هذا الفن وعلى الأدوات المستخدمة وطريقة التطبيق.

وتطرقت الدورة ايضا الى الرسم على القماش وهي طريقة رائعة لإضفاء حياة جديدة على القمصان القديمة السادة أو المفروشات المملة أو أي قماش خاوٍ آخر يتطلب تجديدً, حيث تعرف المشاركون كيفية الرسم على القماش واطلاعهم على المواد المستعملة في العمل.

قام بتدريب المشاركين في الدورة كل من : رئيس مدربين تقنين , هدى جمال رشيد, نازك عبد المجيد كباش, وادارتها أ.د. سحر عدنان شهاب / رئيس قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجرى في ختام الدورة عرض نتاجات المشاركين وإعمالهم الفنية وتقييم إعمالهم من قبل القائمين على الدورة بحضور ا.م.د. علاء سالم حمزة معاون العميد للشؤون الادارية, الذي أشاد بنتاجات المشاركين وإعمالهم الفنية وحثهم على ضرورة تطوير وتنمية مهارتهم اليدوية والفنية وتوجيهم للعمل المنتج, مشيراَ الى ان انعقاد هذه الدورات التدريبية لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة تأتي تنفيذا الى توجيهات رئاسة الجامعة التقنية الوسطى , باحتضان شريحة الاشخاص ذوي الاعاقة وضرورة عقد البرامج التدريبية لذوي الاعاقة وتعليمهم المهارات والخبرات والعمل على دمجهم في المجتمع, مشيراَ الى دعم عمادة المعهد متمثلاَ بالأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان / عميد المعهد, المتواصل وتعاونه لإقامة دورات تدريبية مجانية للأشخاص ذوي الاعاقة ولكافة التخصصات بالمعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *