اختتام الدورة التدريبية عن ( عمل النافورات ) في المعهد الطبي التقني / بغداد الجامعة التقنية الوسطى

خلية الإعلام الحكومي: تنسيق مشترك لمواجهة الموجة الثالثة من وباء كورونا
يونيو 26, 2021
المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى, يقيم الندوة العلمية الإلكترونية بعنوان (كيف تصنع خطة تدريبية لطفلك)
يونيو 28, 2021

اختتام الدورة التدريبية عن ( عمل النافورات ) في المعهد الطبي التقني / بغداد الجامعة التقنية الوسطى

اختتام الدورة التدريبية عن ( عمل النافورات ) في المعهد الطبي التقني / بغداد الجامعة التقنية الوسطى

اختتمت الدورة التدريبية عن (عمل النافورات) التي اقامها قسم تقنيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المعهد الطبي التقني / بغداد, بالتنسيق بين اللجنة الفرعية لذوي الاعاقة في المعهد واللجنة المركزية لذوي الاعاقة بالجامعة التقنية الوسطى , بمشاركة (19)  من الاشخاص ذوي الاعاقة(السمعي والفيزيائي) من اعضاء منظمة نور الحياة ومؤسسة اليتيم وجمعية قصير لقصار القامة ونادي معوقين الرمادي ودائرة الاحتياجات الخاصة, فضلا عن منتسبي تشكيلات الجامعة, التي استمرت لمدة خمسة ايام.

هدفت الدورة الى تطوير القدرات والمهارات  لدى المتدربين من فئة الاشخاص ذوي الاعاقة و وتدريبهم على  بعض الإعمال الفنية والحرفية (طريقة عمل النافورات) , وتعريفهم بكيفية إنشاء مشروع حرفي وأساليب تسويقه, وتدريبهم على النتاجات الحرفية الاكثر طلبا في سوق العمل والسعي الى تسويق منتجاتهم التي يكون لها مردود مالي فضلا عن اندماجهم بالمجتمع .

تضمن منهاج الدورة تدريبات عملية لتعريف المتدربين بتهيئة المواد الخاصة المستخدمة في عمل النافورات والتعرف على وضع التصاميم الأولية واختيار التصميم المناسب للعمل  لكل نافورة وضبط الشكل الخارجي لها اضافة الى معرفة طريقة ربط  التصميم النهائي للنافورة بالحوض والغطاس وضبط مسار الماء فيها.

اشرف على تدريب المشاركين  كل من ,  رئيس مدربين تقنين , هدى جمال رشيد وسلوى صالح طالب وسلام خزعل علي , وادرتها أ.د. سحر عدنان شهاب/ رئيس قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة, يذكر انه رافقت التدريب ( مترجمة) للغة الاشارة لتساعد بعض المشاركين من الصم والبكم.

وجرى في ختام الدورة عرض نتاجات المشاركين في اعمال  النافورات التي تضمنت أعمالاً متميزة وتقييم إعمالهم لمنتجاتهم  من قبل القائمين على الدورة , بحضور الأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد ,الذي أشاد  بنتاجات المتدربين وحثهم على ضرورة تطوير وتنمية مهارتهم اليدوية والحرفية وتوجيهم للعمل المنتج, مشيراَ الى ان انعقاد هذه الدورات التدريبية لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة تأتي تنفيذا الى توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي باحتضان شريحة الاشخاص ذوي الاعاقة وتوجيهات رئاسة الجامعة التقنية الوسطى على ضرورة عقد البرامج التدريبية لذوي الاعاقة وتعليمهم المهارات والخبرات, فضلا عن العمل على دمجهم في المجتمع كأعضاء فاعلين سيما وفيها هذه الشريحة من الابداع والتواصل بشكل طبيعي لكل مجريات الحياة.

وشمل حفل الختام,  منح السيد عميد المعهد شهادات المشاركة للمتدربين  متمنينا التوفيق في إعمالهم موضحاَ عن دعم المعهد المتواصل وتعاونه لإقامة دورات تدريبية مجانية للأشخاص ذوي الاعاقة ولكافة التخصصات بالمعهد  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *