إختتام الدورة العلمية بعنوان (اضطرابات الرضاعة الطبيعية) في المعهد الطبي التقني /بغداد

اعلان
نوفمبر 25, 2021
ورشة عمل عن (العناصر المعدنية اهميتها ووظائفها) في المعهد الطبي التقني / بغداد بالجامعة التقنية الوسطى
نوفمبر 28, 2021

إختتام الدورة العلمية بعنوان (اضطرابات الرضاعة الطبيعية) في المعهد الطبي التقني /بغداد

إختتام الدورة العلمية بعنوان (اضطرابات الرضاعة الطبيعية) في المعهد الطبي التقني/بغداد

إختتم فرع القبالة والتوليد في المعهد الطبي التقني /بغداد بالجامعة التقنية الوسطى ،الدورة العلمية بعنوان (اضطرابات الرضاعة الطبيعية) والتي استمرت لمدة اربعة ايام بمشاركة (٢٢) منتسباً من المعهد.

الهدف من الدورة : هو تعريف المشاركين على حقيقة الرضاعة الطبيعية واهميتها للام والطفل، فضلا عن التعرف على الوضعيات الصحيحة في ارضاع الطفل ومعرفة الاضطرابات الشائعة للرضاعة الطبيعية وعلاجها.

تطرقت الدورة الى المحاور الرئيسية التالية: تشريح وفسلجة الثدي ، فوائد الرضاعة الطبيعية ، اضطرابات الرضاعة الطبيعية وكيفية معالجتها.

واخرجت الدورة بعدد من التوصيات اهمها: ضرورة الثقيف الصحي للأمهات بأهمية الالتزام بالرضاعة الطبيعية كونها تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية المهمة للتطور البدني والعقلي للطفل، فضلا عن الأثر النفسي الإيجابي لكل من الطفل والأم، كذلك ضرورة توعية الامهات حول المفاهيم الخاطئة للرضاعة الطبيعية ، بالاضافة الى ضرورة معالجة الاضطرابات الظاهرة مبكرا قبل تطورها باتباع القواعد الصحيحة في ارضاع الطفل.

ألقى محاضرات الدورة نخبة من الاساتذة الاختصاص : ا.م.د. هناء عادل عمر/دكتوراه تمريض صحة الام والوليد – مديرة الدورة ، ا.م.د. رسل صباح غزال/دكتوراه تمريض صحة الام والوليد/معاون العميد للشؤون العلمية.