وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر ICRC في العراق يزور المعهد الطبي التقني بغداد

البرنامج الحكومي
يوليو 8, 2019
طلبة المعهد الطبي التقني بغداد في الجامعة التقنية الوسطى يواصلون تدريبهم الصيفي للعام الدراسي 2018-2019 في مستشفيات وزارة الصحة
يوليو 11, 2019

وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر ICRC في العراق يزور المعهد الطبي التقني بغداد

وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر ICRC  في العراق يزور المعهد الطبي التقني بغداد

استقبل عميد المعهد الطبي التقني بغداد الأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان  اليوم الاثنين الموافق 8/7/2019 في مكتبه وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق   ICRC, السيد مهند احمد حسين الممثل السابق للجنة والسيد دابلشوار ناندا من دولة الهند الممثل الجديد للجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق, والمسؤول عن متابعة المراكز التخصصية في صناعة الاطراف والمساند . للتباحث حول سبل التعاون المشترك بين الجانبين وتطويره, فيما يخص دراسة المناهج الدراسية في التأهيل الطبي وتطويرها بما يتوافق التوصيف العالمي للمعالج الطبيعي.

 وتم التباحث بأهم الأمور التي يمكن للمنظمة إن تقدمها للمعهد ومناقشة الخطط والمعوقات التي تواجه العملية التعليمية في فرع صناعة الاطراف والمساند بالمعهد وماهي الحلول التي يجب وضعها لمواجهتها ضمن بروتكول التعاون بين اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمعهد الطبي التقني بغداد, بغية النهوض بواقع العلاج الطبيعي وصناعة الأطراف والمساند الطبية لاسيما في إقامة الدورات التدريبية وورش العمل للتدريسيين والتقنيين والطلبة بالمعهد وبما يعزز القدرات العلمية والعملية للمختصين في هذا المجال.

وقد تناولت الزيارة جولة تفقدية للوفد الضيف لفرع صناعة الأطراف والمساند بالمعهد يرافقهم م.م. هيفاء جاسم حمود رئيس الفرع ولعددا من المختبرات والورش للاطلاع على العمل داخل الورش وكيفية سير العملية التعليمية واستمع الوفد الى شرحاَ مفصلا من رئيس الفرع عن المواد الدراسية وطرائق التعليم المستخدمة داخل الفرع  فضلا عن اطلاعهم على مخزن المواد التابع للفرع وابدى الوفد اعجابه بالتنظيم الجيد لمحتويات المخزن.

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد الضيف عن التزامهم الكامل لدعم المعهد ومخرجاته بتخصص صناعة الأطراف والمساند والعلاج الطبيعي كونه يرفد سوق العمل بهذا التخصص الدقيق وان تتواصل الزيارات خلال الفترة المقبلة للتعاون بين الجانبين في مجالات التقدم العلمي والمعرفي وتبادل  الخبرات  والمهارات في هذا المجال للنهوض بالواقع التعليم التقني والوصول الى التوصيف العالمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *