ندوة علمية في المعهد الطبي التقني بغداد عن ( المخلفات البلاستيكية ودورها في التلوث البيئي)

اعلان
يناير 11, 2021
المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم الندوة العلمية بعنوان (نشر الوعي بين افراد المجتمع لمحاربة التطرف والارهاب)
يناير 13, 2021

ندوة علمية في المعهد الطبي التقني بغداد عن ( المخلفات البلاستيكية ودورها في التلوث البيئي)

ندوة علمية في المعهد الطبي التقني بغداد عن ( المخلفات البلاستيكية ودورها في التلوث البيئي)

 

 

أقام قسم تقنيات صحة المجتمع في المعهد الطبي التقني بغداد وبالتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة / دائرة التخطيط والمتابعة وتحت شعار” الأكياس البلاستيكية …قنابل موقوتة تهدد الحياة” الندوة العلمية بعنوان ( المخلفات البلاستكية ودورها في التلوث البيئي) وذلك يوم الأثنين الموافق 11/1/2021 في رحاب قاعة بغداد بالمعهد.

 

تهدف الندوة الى تسليط الضوء على الاضرار التي تسببها المخلفات البلاستيكية التي تعد من أخطر المشاكل البيئية في الوقت الراهن، حيث تهدد الحياة البرية وحتى حياة البشر، إذ منذ سنوات تحاول دول العالم تخفيض نسبة إنتاج البلاستيك، في مسعى لتخفيف الضغط ولو قليلا على النظام البيئي الذي يواجه تحديات أخرى، مثل الأمطار الحمضية، والمبيدات الزراعية، والمخصبات الكيميائية.

 

وقد حاضر بالندوة كل من, رئيس كيمياويين أقدم/ منير عباس حسين / وزارة الصحة والبيئة , وأ .د. سلوى صبر محسن / قسم تقنيات صحة المجتمع, تناولا من خلالها عدة محاور أهمها : المخلفات البلاستيكية ,أنواعها .تركيبها ,طرق تصنيعها, البلاستيك وصحة الإنسان تحلل البلاستيك يستغرق مئات الأعوام , فضلا عن حقائق صادمة حول التلوث البلاستيكي , اضافة الى طرح بعض الحلول الإبداعية لأزمة البلاستيك التي تهدد عالمنا.

 

وقد خرجت الندوة بعدة توصيات منها: ضرورة توعية الناس بمضار التلوث بمخلفات المواد البلاستيكية وخطورتها على الصحة العامة وقيام المؤسسات التعليمية والبحثية بأنشطة منهجية وغير منهجية لأجل التوعية للحد من تلوث البيئة بمخلفات البلاستك والقيام بحملات توعوية ووقائية بدءً بطلبة المدارس, والتأكيد على أتخاذ خيارات أفضل في المنزل كاختيار بدائل صديقة للبيئة, فضلا عن الحد من استعمال الأكياس البلاستيكية واستعمال قارورة المياه القابلة للتدوير, وعدم استعمال أدوات المائدة البلاستيكية.

 

في ختام الندوة قدمت أ.د.منتهى عبد الكريم الصفار/ رئيسة قسم تقنيات صحة المجتمع, الشهادة التقديرية للمحاضر شكراً وامتناناً لمحاضرته القيمة .


يذكر إن الندوة حضرها عدد من الذوات رؤساء الأقسام والفروع العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية وفنيي وطلبة المعهد.

أعلى النموذج

أسفل النموذج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *