ختام الدورة التدريبية بعنوان (تحليل خطوات المشي وتدريب المبتورين فوق الركبة ) في المعهد الطبي التقني بغداد

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم ورشة عمل بعنوان ( حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في المواثيق الدولية)
ديسمبر 13, 2019
ختام الدورة التدريبية عن ( تقنيات الرسم على الزجاج) في المعهد الطبي التقني بغداد
ديسمبر 13, 2019

ختام الدورة التدريبية بعنوان (تحليل خطوات المشي وتدريب المبتورين فوق الركبة ) في المعهد الطبي التقني بغداد

ختام الدورة التدريبية بعنوان (تحليل خطوات المشي وتدريب المبتورين فوق الركبة ) في المعهد الطبي التقني بغداد

اختتمت في فرع صناعة الأطراف والمساند بالمعهد الطبي التقني بغداد الدورة التدريبية بعنوان (تحليل خطوات المشي وتدريب المبتورين فوق الركبة ) المقامة من قبل المنظمة الدولية للصليب الأحمر والتي استمرت من 1 الى 5 كانون الاول 2019 , بمشاركة المنتسبين من ذوي الاختصاص حصرا .

وتعد هذه الدورة ضمن آلية التعاون المشترك بين المعهد الطبي التقني بغداد والمنظمة الدولية للصليب الأحمر ولتعزيز دعم المنظمة لفرع صناعة الأطراف والمساند بالمعهد وعرض وتقديم ما هو حديث بهذا الاختصاص لمواكبة التطور العلمي والعلاجي وتوظيفه في علاج المرضى.

الهدف من الدورة هو لرفع المستوى العلمي للمشاركين في مجال صناعة الأطراف والمساند والعلاج الطبيعي والتعريف بالطرق الصحيحة في عملية تأهيل المبتورين فوق الركبة.

تضمنت الدورة محاضرات بالجانب النظري والعملي شملت تشريح الأطراف السفلى والمتطلبات الجراحية الخاصة ببتور فوق الركبة والطرق الصحيحة في التأهيل فضلا عن طرق تدريب المبتور على استخدام الطرف .

القيت محاضرات الدورة من قبل خبراء من المنظمة الدولية للصليب الأحمر وهم كل من السيد دابلشوار ناندا والسيدعبدالله علي صاحب ورئيس فرع صناعة الأطراف والمساند م.م.هيفاء جاسم حمود و أ.م.د..اشرف علي كاظم والفنيين السيد مهدي قاسم حامد و السيد محمد فليح حسن.

واوصت الدورة بعدد من التوصيات المهمة منها : ضرورة إقامة دورات في المستويات الأخرى في البتور ومفاتحة الدوائر ذات العلاقة التابعة لوزارة الصحة والدفاع قبل مدة انعقاد الدورة للمشاركة فيها ولتواصل التعاون بين مراكز العمل في الوزارات الأخرى وفرع صناعة الأطراف والمساند بالمعهد .

وفي الختام وزعت شهادات المشاركة للمحاضرين من المنظمة الدولية للصليب الاحمر وللمشاركين من قبل د. عباس عطية حمودي معاون العميد للشؤون الادارية متمنيا لهم التوفيق في مجال عملهم الإنساني , وحضر اختتام الدورة كل د. ميرال فتح الله رئيس قسم تقنيات العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي و م.م.هيفاء جاسم حمود رئيس فرع صناعة الأطراف والمساند / مدير الدورة في المعهد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *