انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الصحية والطبية في الجامعة التقنية الوسطى

دعوة لحضور المؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الصحية والطبية في الجامعة التقنية الوسطى
ديسمبر 8, 2020
دعوة لحضور الجلسات الختامية للمؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الصحية والطبية”الحضوري الأفتراضي” في الجامعة التقنية الوسطى
ديسمبر 12, 2020

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الصحية والطبية في الجامعة التقنية الوسطى

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الصحية والطبية في الجامعة التقنية الوسطى

               

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 9كانون الاول 2020 في بغداد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الصحية والطبية “الحضوري الأفتراضي” في يومها الأول وتحت شعار “البحوث التقنية إبداع , ارتقاء وتميز” في رحاب قاعة كلكامش – فندق بابل روتانا.

المؤتمر أفتتح بحضور المستشار الأستاذ الدكتور محسن الفريجي ممثلا عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى وعدد من السادة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد في تشكيلات الجامعة التقنية الوسطى والجامعات العراقية وحشد غفير من  الشخصيات والسادة الباحثين والمختصين.

 شارك في المؤتمر عدد من الباحثين الأجانب من( كندا , الولايات المتحدة , جمهورية الجيك . ماليزيا )  فضلا عن الأشقاء العرب من ( مصر والاردن ) والتدريسيين في الجامعة وخارجها في التخصصات العلمية والطبية وبلغت عدد البحوث المشاركة مائة وثمانية عشر بحثا علميا في تخصصات العلوم الطبية السريرية و العلوم التقنية الصحية و العلوم الأساسية وعلاقتها بالطب.

استهلت فعاليات المؤتمر بعزف النشيد الوطني تلاها تلاوة معطرة لأي من الذكر الحكيم ثم قرأ الحاضرين سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق .

وخلال كلمته الترحيبية تحدث السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى قائلاً ” على الرغم من التحديات الحاصلة في العالم بسبب جائحة كورونا لكن ذلك لم يمنع الباحثين في وزارتنا الموقرة وجامعتنا والمهتمين والمختصين في المضي قدماَ نحو انجاز الفعاليات والنشاطات العلمية والبحثية ايماناَ منهم بأهمية ذلك في ايجاد الحلول للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من القطاعات المختلفة وكذلك تنفيذا لتوجهات الصادرة من معالي الوزير المحترم والوزارة بشأن الاستمرار بالبحوث العلمية التي تشكل صورة اخرى للعالم لما وصل اليه البحث العلمي في الجامعات العراقية والدخول للتصنيفات العالمية” 

 وفي كلمة لممثل معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور محسن الفريجي “أشاد بدور الجامعة التقنية الوسطى في عقد المؤتمر وبارك لرئاسة الجامعة ولعمادة المعهد الطبي التقني بغداد انعقاده في هذا الظرف الصعب بسبب جائحة كورونا, التي تقيمه الجامعة في العديد من التخصصات التي تضطلع بعطاءها لطلبتها في مختلف الكليات والمعاهد التقنية التابعة لها مما يجسد شعار الوزارة الجامعة في خدمة المجتمع “

وقال أ. .د. الدكتور لطيف عيسى عميد المعهد الطبي بغداد ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في كلمة له ( شارك في هذا المؤتمر الجامعات العراقية والمراكز البحثية المتخصصة وبعض الدول العربية والعالمية حيث استلم مائة وستة واربعون بحثاَ وبوستر تم تحديد مئة وثمانية عشر صالحا للألقاء في هذا المؤتمر , موزعة على العلوم الطبية السريرية والعلوم التقنية الصحية والعلوم الأساسية وعلاقتها بالطب، التي تنشر في المجلات العالمية الرصينة , يُذكرُ أنَ انعقادَ المؤتمرَ أصبحَ تقليداً يُعقدُ كُلَ سنتينِ مُنذُ انبثاقهِ عامَ (2014) , حققَ خِلالِها نجاحاً لافتاً وسُمعةً مرموقةً و اصبحَ محطةً بارزةً على خارطةِ المؤتمراتِ العلمية التي تتطلعُ بدورٍ هام في تطويرِ وتحسينِ وتصحيحِ مسآر القطاع الصحي والطبي, فضلاً عن تبادلِ الخبراتُ وابتكارُ الحلولِ التي من شأنِها النهوضَ بواقعِ القطاعاتِ الصحية والطبيةِ المختلفة” .

بعد ذلك عرض فلم عن إنجازات المعهد الطبي التقني بغداد في مجال إقامة المؤتمرات العلمية الدولية البحثية ثم قدمت محاضرة الافتتاح بعدها قدم السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى لوح المؤتمر الى معالي السيد الوزير استلمه بالنيابة ممثل الوزير.

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح عدد من المعارض للمستلزمات العلمية والطبية شاركت فيه العديد من الشركات والمكاتب الطبية والعلمية وتم افتتاح معرض للبوسترات البحوث العلمية والطبية , وتمت التغطية الاعلامية للمؤتمر من قبل القنوات الفضائية ( العراقية والرشيد والسومرية والعهد والطليعة ووكالة بغداد الاخبارية )

 

           

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *