المعهد الطبي التقني بغداد ينظم ورشة العمل العلمية الالكترونية بعنوان (الدروس والمعرفة التي كسبها الانسان من COVID-19)

المعهد الطبي التقني بغداد ينجز برومو تعريفي عن نشاطاته العلمية واجراءاته الإحترازية والوقائية جراء فيروس كورونا
أبريل 26, 2020
تدريسي من المعهد الطبي التقني بغداد ينشر مقالا بحثيا (Review) في مجلة اوربية
أبريل 27, 2020

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم ورشة العمل العلمية الالكترونية بعنوان (الدروس والمعرفة التي كسبها الانسان من COVID-19)

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم ورشة العمل العلمية الالكترونية بعنوان (الدروس والمعرفة التي كسبها الانسان من COVID-19)

  “What lessons are we learned from COVID-19


نظم قسم تقنيات صحة المجتمع في المعهد الطبي التقني بغداد، ورشة العمل العلمية الالكترونية بعنوان (الدروس والمعرفة التي كسبها الانسان من COVID-19)  عبر منصة تطبيق conference call اليوم الاحد الموافق 26 / 4/ 2020 الساعة الثانية عشر بعد الظهر بمشاركة (96) تدريسياً وباحثاً ومختصاً من الجامعات المختلفة فضلا عن مشاركة منتسبي المعهد.
وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على محاور مهمة منها: احتياطات السلامة الصحية وماهي المعلومات التي اكتسبناها خلال جائحة كورونا ؟ والاحتياطات والتدابير التي قامت بها الحكومات خلال الجائحة؟ فضلا عن التطورات التي حدثت في القطاع الصحي خلال مدة انتشار الفايروس، والادوات التي انشأتها بعض الحكومات لفحص الشخص الصحي وغير الصحي كإجراء احترازي من منع انتشار الفايروس ومعرفة ما الذي حدث للقطاعين التعليمي والمهني؟ وكيف يتسنى لنا معاملة المرضى الذين اصيبوا بفايروس كورونا؟

وتضمنت الورشة محاضرة القاها، المدرس الدكتور مازن مهند جميل العبيدي دكتوراه (الانسجة والمناعة) المحاضر في قسم تقنيات صحة المجتمع، قدمت المحاضرة أ.م.د. منتهى عبد الكريم الصفار رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع، تناول عبرها الحاجة الماسة الى تقوية الانظمة الصحية العراقية عبر توفير المرافق الصحية المناسبة والمختبرات العلمية المتطورة والاعتماد على آليات التشخيص الناجح للوقاية من أي أمراض معدية فضلا عن التخطيط العلمي الصحيح على المدى الطويل والاستعداد التام للاستثمار في نظام الرعاية الصحية، وضرورة العمل الجاد في تحسين القطاع الصحي لمواجهة مثل هذه الامراض وخاصة مثل هذه الجائحة وتهيئة المجتمع نفسيا لمحاربة هذا الوباء ليكون أكثر استعدادًا لأزمات الطوارئ القادمة لا سامح الله والعمل على تحسين المرافق الصحية والبنية التحتية للرعاية الصحية.


ووضح السيد عميد المعهد الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان في مداخلة له في الورشة عن اهمية عقد هذه الورشة لمعرفة الدروس والمعرفة التي اكتسبها الانسان من جراء تفشي فيروس كورونا وكيفية وضع الحلول والمعالجات لمواجهة هذا الوباء واتخاذ الارشادات الوقائية للحد من انتشار المرض.


وفي الختام قدم السيد عميد المعهد، شكره وتقديره للمحاضر والقائمين على هذه الورشة، التي تأتي لتحقيق رؤية المعهد بتقديم أفضل النشاطات العلمية في دعم وتفعيل منصات التعليم الالكتروني ومواكبة الاحداث الجارية في بلدنا والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *