المعهد الطبي التقني بغداد ينظم دورة علمية عن (الأساليب التشخيصية لمرض التهاب الكبد الوبائي )

مشاركة عميد المعهد الطبي التقني بغداد في إلقاء محاضرة علمية في مركز التعليم المستمر
أكتوبر 4, 2018
المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الدورة التدريبية عن (التمارين العلاجية واللياقة البدنية )
أكتوبر 4, 2018

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم دورة علمية عن (الأساليب التشخيصية لمرض التهاب الكبد الوبائي )

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم دورة علمية عن (الأساليب التشخيصية لمرض التهاب الكبد الوبائي )

 

نظم المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى دورة علمية عن( الأساليب التشخيصية لمرض التهاب الكبد الوبائي ) والتي أقامها قسم تقنيات صحة المجتمع  بمشاركة (16) منتسب من تدريسيين وفنيين المعهد ولمدة أربعة أيام .

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين عن مدى خطورة مرض التهاب الكبد الوبائي والمسبب المرضي له فضلا عن التعرف على نوعية وكيفية اجراء الاختبارات التشخيصية الروتينية والحديثة لتشخيص المسبب المرضي وبالتالي كيفية اتخاذ الاجراءات والتدابير الصحية والوقائية للحد والسيطرة على انتقال المرض .

وتناولت الدورة محاضرات بالجانب النظري والعملي تطرقت الى اهم المعلومات عن الكبد وما هو التهاب الكبد وانواعه ومعرفة مشاكل الكبد ا(الاعراض والعلامات الاولية لمرض الكبد وطريقة التأكد من سلامة الكبد وخلوه من الامراض) فضلا عن (معرفة الاعراض المصاحبة لالتهاب الكبد الفيروسي والتعرف على ارتفاع انزيمات الكبد ومسبباتها وعلاماتها واعراضها ) ومدى اهمية معرفة أي نوع من الفيروسات لدى المرضى المصابين فيه وطرق التشخيص الروتينية والحديثة للمرض بالإضافة الى معرفة كيفية انتشار التهاب الكبد الفيروسي بأنواعه المختلفة وطرق الوقاية من العدوى والعلاج وماهي المضاعفات على المدى البعيد للالتهابات الكبد المزمنة والتعرف على اهم النصائح للمحافظة على الكبد  .

ألقيت محاضرات الدورة من قبل الأساتذة : أ. د. سلوى صبر محسن / مديرة الدورة و أ.م. د. منتهى عبد الكريم شهاب / رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع إضافة إلى أ.م. د عبير جبار حسن  و أ .م. عبد الله لفتة جياد المتخصصين  في مجال التحليلات المرضية , فضلا عن التقنيين الذين ساهموا في تغطية الجانب العملي للدورة وهم  لمياء هادي عبد و اسماء عبادي سلمان  وسارة عبد الحميد محمود  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *