المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الورشة العلمية الالكترونية بعنوان “استراتيجيات العلاج المتاحة لل covid-19”

اعلان ودعوة للمشاركة في ورشة علمية
مايو 15, 2020
المعهد الطبي التقني بغداد يعقد جلسته الاستثنائية للعام الدراسي 2019-2020
مايو 15, 2020

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الورشة العلمية الالكترونية بعنوان “استراتيجيات العلاج المتاحة لل covid-19”

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الورشة العلمية الالكترونية بعنوان  ” استراتيجيات العلاج المتاحة لل  covid-19

  “ available treatment strategies for covid- 19

نظم فرع الإسعافات الأولية بالتعاون مع قسم تقنيات التغذية الصحية في المعهد الطبي التقني بغداد / الجامعة التقنية الوسطى الورشة العلمية الإلكترونية بعنوان   ” استراتيجيات العلاج المتاحة لل  covid-19

 ” available treatment strategies for covid- 19

بتاريخ  14/5/2020 الساعة التاسعة مساء عبر المنصة الالكترونية free conference call ,  بمشاركة (60) تدريسياً وباحثاً ومختصاً من الجامعات المختلفة فضلا عن مشاركة منتسبي المعهد.

وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على جائحة كورونا وطرق الوقاية , فضلا عن التعرف على  المضادات الفايروسية المستخدمة حاليا لعلاج وباء كورونا وميكانيكية عملها ومدى فعاليتها ضد المرض بناءَ على التجارب المختبرية والاستخدامات السريرية والعلاجات المتوفرة والابتعاد عن الا فكار والعلاجات غير التقليدية.

واستعرضت الورشة محاور مهمة منها: التعرف على فايروس كورونا معرفة اعراضه وطرق الوقاية من المرض,

فضلا عن معرفة  طرق الانتشار والاصابة والتعرف على اهم البروتوكولات العلاجية الناجحة في علاج الحالات المصابة بالفايروس حسب شدتها, إضافة الى التعرف على اخر الدراسات حول العلاجات واللقاحات التي تستخدم للحد من انتشار فايروس كورونا.

كما تطرقت الورشة الى المضادات الفايروسية المستخدمة حاليا ليست بالفعالية المطلوبة للقضاء على الفايروس وهناك دراسات ومحاولات مهمة لتطوير هذه المضادات او لإيجاد مضادات بديلة وفعالة.

وقد القى المحاضرة م.د. عدنان حسين محمود/ دكتوراه  ادوية سريرية /رئيس قسم تقنيات التغذية, و م.د. شروق جبر جاسم / دكتوراه الأدوية والسموم / رئيس فرع الاسعافات الأولية ، وأدارتها م. د. كوثر سلمان داود/ دكتوراه  صحة نفسية وعقلية /رئيس قسم تقنيات التمريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *