المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الدورة العلمية عن ملوثات الماء وطرق تعقيمه

المعهد الطبي التقني بغداد يشارك في الجناح الخاص بالجامعة التقنية الوسطى في معرض بغداد الدولي الدورة (45)
نوفمبر 21, 2018
فريق عمل من قسم ضمان الجودة وتقويم الأداء بالجامعة التقنية الوسطى يزور المعهد الطبي التقني بغداد
نوفمبر 21, 2018

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الدورة العلمية عن ملوثات الماء وطرق تعقيمه

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الدورة العلمية عن ملوثات الماء وطرق تعقيمه

 

 

نظم قسم تقنيات التمريض في المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى دورة علمية عن ملوثات الماء وطرق تعقيمه بمشاركة ( 18) منتسب من تدريسيين وفنيين المعهد ولمدة ثلاثة أيام .

وتهدف الدورة إلى التأكيد على ترشيد استهلاك المياه وتوضيح آلية الحفاظ على المياه عن طريق آليات الاستخدام الأمثل لها , بالإضافة الى التوجيه للمحافظة عن المياه الصالحة للشرب والمساهمة وبشكل فعال للحفاظ على هذه الثروة المائية فضلا عن نشر الوعي الثقافي والتوعوي بين طلبة الجامعات وتعريفهم بأهمية الموارد المائية في بلدنا .

وتضمنت الدورة محاور عدة أهمها : تعريف المياه وأهميتها باعتبارها ضرورة حتمية للحفاظ على ديمومة الحياة والتعرف على مواصفات الماء الفيزيائية والكيميائية فضلا عن المواصفات العالمية لمياه الشرب والتعرف على أهم الطرق المختبرية لفحص الماء الصالح للشرب ومعرفة ملوثات الماء وطرق معالجته وتنقيته وإجراء بعض الفحوصات المختبرية البسيطة والتي من خلالها معرفة صلاحية الماء للشرب.

يذكر ان تنظيم هذه الدورة تأتي ضمن توجيهات رئاسة الجامعة التقنية الوسطى بضرورة تفعيل دور الجامعات وإقامة حملات التوعية بترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها واجب وطني .

حاضر في الدورة كل من التدريسي سيد محمد علي أبو زيد / مدير الدورة وأ.م. عبد الله لفته و م.م. محمد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *