المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية عن المتغيرات الكيمياوية في اجسام مرضى الزهايمر

مشاركة عميد المعهد الطبي التقني بغداد في افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث عشر للدراسات العليا لكلية طب الاسنان/جامعة بغداد
ديسمبر 21, 2018
المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية عن (الخطط الفردية للسيطرة على السمنة)
ديسمبر 21, 2018

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية عن المتغيرات الكيمياوية في اجسام مرضى الزهايمر

المعهد الطبي التقني بغداد  يقيم ندوة علمية عن المتغيرات الكيمياوية في اجسام مرضى الزهايمر

اقام قسم تقنيات التمريض في المعهد الطبي التقني بغداد ندوة علمية حول المتغيرات الكيمياوية في اجسام مرضى الزهايمر, وبمشاركة باحثين ومختصين.

هدفت الندوة التي حاضرت فيها أ.م. د. وفاء راجي محمد من قسم العلوم التطبيقية / الجامعة التكنولوجية, الى إعطاء نبذة تعريفية عن مرض الزهايمر ونسبة انتشاره والاشخاص المعرضين للإصابة به . ومعرفة أسباب المرض وكيف بالإمكان الوقاية منه او تقليل اعراضه او التأخير فترة الاصابة به  حيث انه يصيب النسبة الاكبر بعد عمر ال65 عام  .

 ووضحت الندوة ان الافراد في المراحل الاولى من مرض الزهايمر يعانون من فقدان الذاكرة الوقتي وقد يواجهون مشاكل في اختيار الكلمات المناسبة ومع تقدم المرض قد يعانون ايضا من اختلاط الامور عليهم والنسيان الكثير لأسماء الافراد والأماكن والاوقات .

وتطرقت الندوة  لعدة محاور منها : معرفة الفرق بين مرض الزهايمر وبين الخرف ومعرفة اسباب المرض بالإضافة الى التعرف عن نوع الاغذية التي تقلل الاصابة بالمرض  فضلا عن تسليط الضوء عن اخر البحوث والمقالات التي تناولت هذا المرض لعام 2018

وقد حضر هذه الندوة الأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد  ومعاون العميد للشؤون العلمية أ.م. د. ممدوح عبد الرزاق  ومعاون العميد للشؤون الإدارية م.د.عباس عطية حمودي وعدداً من رؤساء الاقسام والفروع العلمية والتدريسين والفنيين بالمعهد

وفي ختام الندوة قدم السيد معاون العميد للشؤون الادارية  شهادة تقديرية  للمحاضرة  متمنيا لها التوفيق والتقدم  في مجال عملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *