المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية تثقيفية عن ( الاستخدام الامثل للمضادات الحياتية لتلافي حدوث المقاومة البكتيرية)

ختام الدورة التدريبية عن ( التأهيل الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة ) في المعهد الطبي التقني / بغداد
ديسمبر 21, 2018
ختام الدورة العلمية عن ( تعاطي المخدرات في المجتمع ) في المعهد الطبي التقني / بغداد
ديسمبر 21, 2018

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية تثقيفية عن ( الاستخدام الامثل للمضادات الحياتية لتلافي حدوث المقاومة البكتيرية)

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية تثقيفية عن (الاستخدام الامثل للمضادات الحياتية لتلافي حدوث المقاومة البكتيرية)

أقام المعهد الطبي التقني بغداد في الجامعة التقنية الوسطى , ندوة علمية تثقيفية عن ( الاستخدام الامثل للمضادات الحياتية لتلافي حدوث المقاومة البكتيرية) بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين.

 يذكر ان هذه الندوة تأتي ضمن الحملة التوعوية بالأسبوع الوطني العالمي للتثقيف بالمضادات الحياتية  والتي اقيمت بناءا على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير  ورئاسة الجامعة التقنية الوسطى / قسم الشؤون العلمية لزيادة الوعي بظاهرة المقاومة الدوائية وفهمها لدى  المنتسبين في المعاهد والكليات للمدة من 18- 21 / 11 / 2018 .

وتهدف الندوة، إلى توسيع المعرفة والاطلاع على تأثير المضادات الحياتية العكسية عند إساءة الاستخدام، وتسليط الضوء على خطورة وتأثير حدوث مقاومة البكتريا للمضادات الحياتية على الصحة العامة فضلا عن دعوة المجتمع للاستعمال الرشيد للمضادات الحياتية وزيادة الوعي الصحي  .

وتضمنت الندوة، التعريف بالمضادات الحياتية وتاريخ اكتشافها, فضلا عن شرح انواعها واستخدامها الصحيح  بالإضافة الى كيفية حدوث المقاومة البكتيرية وكيف يمكن تلافيها وتقليل حدوثها ,كذلك معرفة مخاطر تناول المضادات الحياتية عشوائيا من دون استشارة الطبيب, والاهتمام بالالتزام بالفترة الزمنية العلاجية لاستخدامها .

 ألقيت محاضرات الندوة من قبل الأساتذة : م.د. عباس عطية حمودي و د. عدنان حسين محمود و م .د. علاء سالم حمزة المتخصصين  في مجال  الاحياء المجهرية والادوية السريرية والتقنيات الإحيائية.

حضر الندوة أ.م. د. ممدوح عبد الرزاق معاون العميد للشؤون العلمية وعدد من رؤساء الاقسام العلمية وتدريسي وفنيي المعهد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *