المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية عن (تأثير الاجهزة الذكية على كسل العين) تزامنا مع يوم البصر العالمي

المعهد الطبي التقني بغداد ينظم الدورة التطويرية عن الأمن والسلامة في المختبرات الكيماوية والبيولوجية
أكتوبر 21, 2018
بدء التسجيل المركزي للطلبة المقبولين في المعهد الطبي التقني بغداد للعام الدراسي 2018 -2019
أكتوبر 21, 2018

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية عن (تأثير الاجهزة الذكية على كسل العين) تزامنا مع يوم البصر العالمي

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية عن (تأثير الاجهزة الذكية على كسل العين) تزامنا مع يوم البصر العالمي  

 

تزامنا مع يوم البصر العالمي ,أقام قسم تقنيات صحة المجتمع في المعهد الطبي التقني بغداد ندوة علمية عن (تأثير الاجهزة الذكية على كسل العين ) بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين.

يذكر ان اليوم البصر العالمي : هو يوم توعوي يحتفل به عالمياً حيث يتم خلال هذا اليوم تسليط الضوء على العمى وضعف النظر واسبابه وطرق علاجه

  قدمت أ.م. د منتهى عبد الكريم رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع السيرة العلمية للمحاضر أ.م. د. منذر سمين التدريسي في كلية التقنيات الصحية والطبية / بغداد, اذ وضح في المحاضرة ما هو الكسل الوظيفي للعين وماهي تأثيرات الأجهزة الذكية وإجراء مقارنة بين الطرق السابقة في العلاج والطرق الحديثة ( العلاج بالتمارين الفيزيائية ) والإرشادات التي وجب اتخاذها لتقليل من تأثير الأجهزة على العين.

تناولت المحاضرة العلمية محاورعدة منها : الهاتف المحمول واضراره على العين (كسل العين ) وكيفية حماية العين من اضراره فضلا عن معرفة اهم النصائح عند استعمال الهواتف الذكية والتعرف على البدائل التي تغني عن استعمال الهاتف الذكي .

وأخرجت الندوة  بتوصيات عدة أهمها : بالنظر الى وجود العديد من اضرار الهاتف المحمول على العين وبسبب حساسية العين وسهولة تعرضها للمرض لابد من اتخاذ بعض الاجراءات التي تعمل على الحد من اضرار الهاتف المحمول  وهو العمل على ضبط اضاءة الهاتف المحمول بحيث تكون مناسبة للعين بالا ضافة الى عدم رفع سطوح شاشة الهاتف المحمول في العتمة لان ذلك يجهد عضلات العين ويؤثر عليها , النظر الى شاشة الهاتف المحمول على بعد مناسب ليساعد على تجنب اضرار الهاتف المحمول على العين , واوصت الندوة ايضا الى إراحة العين في النظر الى شاشة الهاتف بين حين واخر ليعطي العين فرصة للراحة من الاشعة الصادرة منها.

وأثرى بعض الحضور من الذوات الضيوف والمشاركين بالندوة بمناقشاتهم واستفساراتهم وملاحظاتهم الايجابية المتعلقة بموضوع الندوة  .

حضر الندوة الأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد و أ.م. د محمد فليح طريف عميد كلية التقنيات الصحية والطبية / بغداد , والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية  وعددا من رؤساء الأقسام العلمية بالمعهد, وحضور التدريسين من كلية التقنيات الصحية والطبية / بغداد والجامعة المستنصرية وكلية التربية الرياضية / جامعة بغداد من الباحثين والمهتمين في مجال التقنيات البصرية .

 في ختام الندوة قدم السيد عميد المعهد  شهادة تقديرية للأستاذ المساعد الدكتور منذر سمين شكر ودعا الى المزيد من العطاء والتقدم له ,فضلا عن تقديمه الشهادات التقديرية للسيد عميد كلية التقنيات الصحية والطبية  وللذوات الحضور الضيوف المشاركين بالندوة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *