المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم معرضاً مخصصاَ لتقييم منتجات الطلبة في مجال عمل النافورات

(الساعة البيولوجية) في ندوة علمية الكترونية اقامها المعهد الطبي التقني بغداد / الجامعة التقنية الوسطى
مارس 3, 2021
اعلان
مارس 6, 2021

المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم معرضاً مخصصاَ لتقييم منتجات الطلبة في مجال عمل النافورات

المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم معرضاً مخصصاَ لتقييم منتجات الطلبة في مجال عمل النافورات

أقام قسم تقنيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المعهد الطبي التقني / بغداد بالجامعة التقنية الوسطى ,يوم الاربعاء الموافق 3/3/2021 وضمن  تطوير مفردات منهاج مادة الصناعات اليدوية والحرفية لطلبة القسم / المرحلة الثانية, الذي ضم عمل النافوارات, معرضاً مخصصاَ لتقييم منتجات الطلبة في مجال عمل النافورات, وذلك تحقيقا لتوجيهات الجامعة التقنية الوسطى في تهيئة وتدريب الطلبة من خلال اكسابهم وتأهيلهم المهارات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل فضلا عن تشجعيهم على العمل المنتج للطالب وترويجه .

وأوضح السيد عميد المعهد الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان, خلال حضوره عرض نتاجات الطلبة وتقييم إعمالهم لمنتجاتهم في اعمال  النافورات التي تضمنت أعمالاً متميزة , وبحضور ا.م.د. ممدوح عبد الرزاق معاون العميد للشؤون العلمية و ا.م.د. علاء سالم حمزة معاون العميد للشؤون الادارية , إن الهدف من التقييم لتحفيز الطلبة لمواهبهم وتطوير الجانب الفني بجانب  تميزهم العلمي , فضلا عن تشجيعهم على كيفية إنشاء مشروع حرفي وأساليب تسويقه, وتدريبهم على المهارات الاكثر طلبا من سوق العمل.

وقد أشار السيد عميد المعهد َ للقائمين على تدريب الطلبة الى  ضرورة توسيع هذا العمل واستقطابه من خلال اقامة دورات تدريبية  مجانية في  مجال عمل النافورات  للأشخاص ذوي الإعاقة وأيضاً للعاطلين عن العمل في مجالات خدمة المعهد لشرائح المجتمع , لتنمية مهارتهم اليدوية والفنية والسعي الى تسويق منتجاتهم كمنتجات حقيقية الى سوق العمل والتي يكون لها مردود مالي .

ومنح السيد عميد المعهد الشهادات التقديرية لكل من أ.د. سحر عدنان شهاب رئيس قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة, التي أعربت عن خالص شكرها وامتنانها للسيد العميد لدعمه ومتابعته المتواصلة لمراحل تنفيذ اعمال النافورات من قبل الطلبة وتهيئة كافة المواد والمستلزمات المطلوبة لإنجاز العمل, كما منح الشهادات التقديرية لكل من رئيس مدربين تقنين , هدى جمال رشيد وسلوى صالح طالب واياد محمد علي , القائمين على تدريب الطلبة  في اعمال النافورات ومنحه للطلبة المشاركين في العمل,  متمنينا التوفيق في إعمالهم.

ومما يجدر ذكره أن النافورات التي تم  تنفيذها وعرضها , تضمنت تنوعًا كبيرًا في شكلها، وجمالاً مختلفًا في كل نوع، وتم تنفيذها من مواد مختلفة مثل المواد التي تم اعادة تدويرها من البلاستيك والخشب فضلا عن التي نفذت بالحجر والسيراميك والفخار , واختلفت في شكلها ونوعها وطريقة تصميمها وحجمها، اذ تعتبر نوافير صغيرة لا تستهلك أكثر من جالون ماء في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *