المعهد الطبي التقني بغداد يقيم الورشة العلمية الالكترونية بعنوان (احمي نفسك من الاصابة بالأمراض المرتبطة بالدم)

اعلان للمشاركة
مايو 23, 2020
اغلان
مايو 27, 2020

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم الورشة العلمية الالكترونية بعنوان (احمي نفسك من الاصابة بالأمراض المرتبطة بالدم)

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم الورشة العلمية الالكترونية بعنوان (احمي نفسك من الاصابة بالأمراض المرتبطة بالدم)

(PROTECT  YOURSELF  FROM  BLOOD BORNE PATHOGENS)

       

أقام فرع تمريض الاسعافات الاولية في المعهد الطبي التقني بغداد / الجامعة التقنية الوسطى الورشة العلمية الإلكترونية بعنوان  ( معدات الوقاية الشخصية ضد  فيروس كورونا) (PROTECT  YOUR SELF  FROM  BLOOD BORNE PATHOGENS)  بتاريخ 23/5/2020 الساعة التاسعة مساء عبر المنصة الالكترونية free conference call ، بمشاركة (45 ) تدريسياً وباحثاً ومختصاً من الجامعات المختلفة فضلا عن مشاركة منتسبي المعهد.

تهدف الورشة الى تعلم طرق قابلة للتنفيذ للوقاية من مسببات الأمراض المنقولة بالدم التي قد يواجها العاملين في القطاع الصحي والاستعداد لها, فضلا عن تقليل  فرص انتقال الأمراض وحماية الآخرين ، للأشخاص في العمل والمرضى  من العدوى المحتملة.

بينت الورشة من خلال محاورها الستة، تحديد مسببات الأمراض المنقولة بالدم, فهم المخاطر التي ينطوي عليها التلامس مع الدم, فضلا عن تعلم كيفية التعامل مع الدم والسوائل التي تحتوي على الدم بشكل مناسب,  وتوضيح أهمية معدات الوقاية الشخصية (PPE) لمنع انتقال مسببات الأمراض المنقولة بالدم, وتعلم كيفية تجنب التعرض لمسببات الأمراض المنقولة بالدم من استخدام الأدوات الطبية الحادة, فضلا عن التعرف على كيفية التصرف في حالة التعرض الى مسببات الأمراض المنقولة بالدم.

وأوصت الورشة بأهمية، الحذر عند التعامل مع عينات الدم وسوائل الجسم الاخرى, فضلا عن ارتداء الملابس الوقائية اثناء العمل في المختبرات او التعامل المباشر مع المرضى, وضرورة عمل كارتات تسجيل  حوادث العمل والاصابات المحتملة اثناء العمل خاصة في حالة انتقال العدوى للشخص القائم على العمل لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وقد القى المحاضرة م .د. لقمان جمعة توفيق/ دكتوراه فسلجه تناسل, وادارتها م. د. شروق جبر جاسم/ دكتوراه الادوية والسموم/ رئيس فرع تمريض الاسعافات الاولية.

ووضح السيد عميد المعهد الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان في مداخلة له في الورشة عن اهمية عقد هذه الورشة لتسليط الضوء على مسببات الأمراض المنقولة بالدم ، وتقليل  فرص انتقال الأمراض وحماية الاشخاص من العدوى واتخاذ الاجراءات الوقائية.

وفي الختام قدم السيد عميد المعهد، شكره وتقديره للمحاضرة والقائمين على هذه الورشة, وأشاد بمعلومات الورشة القيمة , التي تأتي لتحقيق رؤية المعهد بتقديم أفضل النشاطات العلمية الإلكترونية في دعم وتفعيل منصات التعليم الالكتروني ومواكبة الاحداث الجارية في بلدنا والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *