المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم الندوة العلمية بعنوان (نشر الوعي بين افراد المجتمع لمحاربة التطرف والارهاب)

ندوة علمية في المعهد الطبي التقني بغداد عن ( المخلفات البلاستيكية ودورها في التلوث البيئي)
يناير 12, 2021
من داخل القاعات الدراسية والمختبرات وخلال لقائه مع الطلبة السيد عميد المعهد الطبي التقني بغداد يؤكد على الالتزام بالدوام الحضوري والوقاية الصحية
يناير 13, 2021

المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم الندوة العلمية بعنوان (نشر الوعي بين افراد المجتمع لمحاربة التطرف والارهاب)

المعهد الطبي التقني / بغداد يقيم الندوة العلمية بعنوان (نشر الوعي بين افراد المجتمع لمحاربة التطرف والارهاب)

 

تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ,ورئاسة الجامعة التقنية الوسطى للمساهمة في الحملة الوطنية لحماية المجتمع من التطرف والارهاب والافكار المضلة وثمرات الفكر المنحرف ، والعمل على استنباط مناهج التفكير المستقيم ونشره بين المجتمع , اقام قسم تقنيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع قسم تقنيات الاشعة في المعهد الطبي التقني / بغداد , الندوة  العلمية بعنوان (نشر الوعي بين افراد المجتمع لمحاربة التطرف والارهاب) ، اليوم الثلاثاء الموافق 12 كانون الثاني 2021 , في رحاب قاعة بغداد بالمعهد , بمشاركة باحثين ومختصين بالمعهد.

تهدف الندوة إلى نشر الوعي بين إفراد المجتمع من خلال التعرف على مفهوم التطرف والارهاب إضافة إلى سبل النهوض في كيفية نشر الوعي بين افراد المجتمع لمحاربة الارهاب والتطرف .

تضمنت الندوة محورين الاول قدمته أ.د. سحر عدنان شهاب / رئيسة قسم  تقنيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة, تناولت فيه مقدمة عن مفهوم التطرف وأنواعه, وصفات المتطرف ,فضلا عن مظاهر التطرف وأثاره ,إذ يجعل المجتمع عاجز عن التفكير في الحلول المبدعة لمشكلاته وتطوير ذاته , اما المحور الثاني فقد اوضحت فيه أ.م. د. انتصار محمد جواد / قسم تقنيات الأشعة , التطرف الفكري و تأثير الامن الفكري على التطرف, فضلا عن أهمية الأمن الفكري في التعامل مع أفراد المجتمع من أجل إفشاء السلام والطمأنينة, إضافة الى التعرف على مفهوم الارهاب واثاره على المجتمع ودور العلاقات الاجتماعية في الحد من الارهاب والتطرف .

وخرجت الندوة بعدة توصيات أهمها: ضرورة اعتماد استراتيجية متكاملة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتربويا ودينياً للوقوف بوجه التطرف والارهاب, تتطلب مكافحة التطرف والارهاب وضع حد  للتمييز الطائفي والعنصري ونبذ كل اشكال التمييز والاقصاء, منع مظاهر الفساد بجميع انواعه ومحاربة مصادره في المجتمع, أن القضاء على التطرف والارهاب يحتاج الى وحدة الصف وارادة وطنية بغض النظر عن الخلافات السياسية كما يحتاج الى حفظ كرامة وحقوق الانسان ,نشر الوعي الثقافي عن طريق وسائل الاعلام  للحد من التطرف والارهاب , نشر الوعي الديني عن طريق الوسائل المتاحة,  فضلا عن  قيام المؤسسات التربوية والاجتماعية والإسلامية عقد برامج توعوية تهدف الى نشر قيم الأمن الفكري بين أفراد المجتمع وتمثلها عقلاً وانفعالاً وسلوك , إشاعة ثقافة التسامح وحب الاخر والايثار وحب الوطن بين افراد المجتمع .

في ختام الندوة قدم الأستاذ المساعد علاء سالم حمزة معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية, الشهادات التقديرية للمحاضرين شكراً وامتناناً لمحاضرتهم القيمة وجهودهم العلمية المتميزة .


يذكر إن الندوة حضرها عدد من الذوات رؤساء الأقسام والفروع العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية ومنتسبي المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *