المعهد الطبي التقني بغداد يعقد فيه اجتماعا مع اللجنة العليا المشرفة على المراكز المتخصصة للأطراف الاصطناعية والمساند التقويمية في العراق .

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية بعنوان (مرض فرط كريات الدم الحمراء  Polycythemia)
مارس 8, 2019
زيارة علمية لطلبة المعهد الطبي التقني بغداد إلى مستشفى ابن القف لإصابات الحبل الشوكي
مارس 8, 2019

المعهد الطبي التقني بغداد يعقد فيه اجتماعا مع اللجنة العليا المشرفة على المراكز المتخصصة للأطراف الاصطناعية والمساند التقويمية في العراق .

المعهد الطبي التقني بغداد يعقد فيه اجتماعا مع اللجنة العليا المشرفة على المراكز المتخصصة للأطراف الاصطناعية والمساند التقويمية في العراق 

عقد في المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى الاجتماع الدوري للجنة العليا المشرفة على المراكز المتخصصة للأطراف الاصطناعية والمساند التقويمية في العراق وممثلي عن المنظمة الدولية للصليب الاحمر ICRC في العراق ومدراء المراكز المتخصصة في وزارة الصحة وممثلا عن وزارة الدفاع وعن طبابة هيئة الحشد الشعبي وعن جامعة النهرين اضافة الى المدرس هيفاء جاسم حمود رئيسة فرع  صناعة الأطراف والمساند في المعهد .

وناقش الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد مع أعضاء اللجنة آلية التعاون مع المعهد في مجال صناعة الاطراف والمساند ورفع المستوى العلمي للعاملين في هذا المجال وضرورة تسهيل  عملية تنسيب الكوادر الصحية المتقدمة في هذا المجال للعمل في فرع صناعة الاطراف والمساند بالمعهد  لتبادل الخبرات واذكاء العملية التعليمية اضافة الى مناقشة الية صرف المواد الاولية الداخلة في  تصنيع الطرف أو المسند من وزارة الصحة للمعهد لتقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة.  

وتضمنت  مناقشة المحاور الأساسية للاجتماع  من توزيع الملاكات الصحية في وزارة الصحة وشروط صرف المفاصل الذكية واقامة الدورات التطويرية  في هذا المجال  .

وفي السياق ذاته التقى السيد عميد المعهد بممثلي منظمة الصليب الاحمر وتم تذليل كافة الصعوبات المتعلقة بأمور تجهيز المواد الاولية وادارة المخازن  في فرع صناعة الاطراف والمساند فضلا عن مناقشة التنسيق المسبق في اقامة الدورات التعليمية والتدريبية لدعم المعهد ومخرجاته بتخصص صناعة الأطراف والمساند والعلاج الطبيعي كونه المركز التدريبي  المتخصص بهذا المجال  ويرفد سوق العمل بهذا التخصص الدقيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *