المعهد الطبي التقني بغداد يعقد جلسته السابعة لاجتماع مجلس المعهد للعام الدراسي 2019-2020

ملصقات ومطويات توعوية ووقائية حول مرض (فيروس كورونا ) في المعهد الطبي التقني بغداد
فبراير 26, 2020
ختام الدورة العلمية بعنوان (التقطيع النسيجي, عمل الشرائح المجهرية مع التصبيغ) في المعهد الطبي التقني بغداد
مارس 5, 2020

المعهد الطبي التقني بغداد يعقد جلسته السابعة لاجتماع مجلس المعهد للعام الدراسي 2019-2020

المعهد الطبي التقني بغداد يعقد جلسته السابعة  لاجتماع مجلس المعهد للعام الدراسي 2019-2020

عقد مجلس المعهد الطبي التقني بغداد اليوم الاربعاء الموافق 26 شباط 2020 , جلسته الاعتيادية السابعة للعام الدراسي 2019-2020 برئاسة الأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد / رئيس المجلس وبحضور كافة الأعضاء.

ناقش رئيس المجلس, توجيهات الجامعة التقنية الوسطى فيما يتعلق بالأهداف الاستراتيجية للبرنامج الحكومي وأهميته في تطوير الجامعات العراقية مؤكدا للسادة أعضاء,  بضرورة العمل به ضمن الفقرات الخاصة بالتعليم العالي والتي تؤكد على النهوض بواقع التعليم ودخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية وتشجيع الاستثمار مع الجامعات الاخرى فضلا عن اعتماد التوأمة مع الجامعات العراقية والجامعات العالمية المهمة من خلال إجراء البحوث والدراسات وإقامة الندوات وورش العمل والأستاذ الزائر, بما يحقق الرصانة العلمية.

ومواكبةً الى الاحداث الجارية حاليا في بلدنا العزيز حول مرض (فيروس كورونا ),  اكد السيد العميد على ضرورة المحافظة على صحة المنتسبين وطلبة المعهد من خلال الاجراءات الوقائية والتوعية الصحية الى هذا المرض ,والتأكيد على النظافة في جميع اروقة المعهد والتركيز على ارتداء الكمامات  وتجهيز بنايتي المعهد بكافة المعقمات والمنظفات و قيام شعبة الاعلام بتوزيع ملصقات ومطويات للتوعية الصحية من هذا المرض,  فضلا عن اقامة الندوات والدورات الصحية التثقيفية للطلبة والمنتسبين, لمعرفة مخاطر هذا المرض على صحة الانسان ومعرفة مسبباته وطرق انتقاله والوقاية منه.

كما حث التدريسيين على تبادل الخبرات بين الجامعات التقنية الاربعة وهيئة التعليم التقني من خلال عقد ورش العمل والدورات والندوات لتعزيز التعاون العلمي المشترك ,مؤكدا على اعداد ونشر البحوث في المجلات والمستوعبات الرصينة العالمية.

ووجه السيد العميد, بضرورة الاستعداد لتنفيذ نظام المقررات الدراسية والالمام بكل تفاصيله ومتابعة تنفيذه, وضرورة متابعة سير الامتحانات وتحديد مواعيدها  حسب صلاحية القسم, فضلا عن متابعة التزام الطلبة بالدوام الرسمي والمواظبة عليه.

 كما تناولت الجلسة مناقشة الاستعدادات لعقد المؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الطبية والصحية والمزمع عقده في11-12 آذار 2020 ,في قاعة كلكامش / فندوق بابل روتانا, مع التوجيه بالعمل على إشراك الجامعات المحلية والعربية والعالمية في المؤتمر وبما يحقق الرصانة العلمية للمعهد والجامعة.

 ثم ناقش رئيس المجلس جدول الإعمال المدرجة ومنها بعض التوصيات والأوامر الإدارية الصادرة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة التقنية الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *