المعهد الطبي التقني بغداد يختتم الدورة التدريبية بعنوان (التعامل الامن مع المواد الكيمياوية)

المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى يختتم الدورة التدريبية بعنوان (التعليم الالكتروني)
يناير 28, 2021
المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى, يقيم الورشة العلمية الإلكترونية بعنوان (كيفية عمل سلم التقييم وتقارير الاصالة ضمن صف جوجل الدراسي)
يناير 29, 2021

المعهد الطبي التقني بغداد يختتم الدورة التدريبية بعنوان (التعامل الامن مع المواد الكيمياوية)

المعهد الطبي التقني بغداد يختتم الدورة التدريبية  بعنوان (التعامل الامن مع المواد الكيمياوية)

 

اختتم قسم تقنيات صحة المجتمع في المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى الدورة التدريبية بعنوان ( التعامل الامن مع المواد الكيمياوية)، والتي استمرت  لمدة ثلاثة ايام ,  من 25 الى 27 كانون الثاني  2021 , بمشاركة (25) متدرباَ من تشكيلات الجامعة العاملين في مخازن المواد الكيمياوية والمختبرات التعليمية , فضلاً عن منتسبي المعهد.

وهدفت الدورة إلى تزويد المتدربين بمبادئ ومهارات التعامل الامن مع المواد الكيمياوية ,و تمكينهم من تحديد سمية المواد الكيمياوية الشائع استخدامها في المختبرات التعليمية,فضلا عن التعرف على كيفية التعامل مع المواد الكيمياوية طبقا لمعايير ال OSHA, وكذلك التعرف  على مخاطر العمل في اماكن تواجد المواد الكيميائية, اضافة الى تحديد بدائل للمواد الكيمياوية الخطرة المتداولة في المختبرات التعليمية,  ووضع خطةَ  للسلامة والامان في اماكن تواجد المواد الكيمياوية.

بينت الدورة من خلال محاورها المهمة: اعتبارات الامان الخاصة بالتعامل مع الكيمياويات, وتحديد سمية المواد الكيمياوية التي يتم التعامل معها, فضلا عن التعامل مع المواد الكيمياوية طبقا لمعايير OSHAوالتعرف على الــ COSHH , كذلك معرفة  اساليب تحديد بدائل المواد الكيمياوية الخطرة المستخدمة, واعداد خطة من اجل السلامة في اماكن تواجد المواد الكيمياوية.

‎القى محاضرات الدورة , كل ا.م.د.عبير جبار حسن / مدير الدورة, ا.م.د. لمى يوسف يعقوب/ كلية التقنيات الصحية والطبية/ بغداد,  ا.م.د .نور ثائر طاهر / المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري , و د.سمى حازم محمد صالح/ رئيس قسم تقنيات التمريض. وم.م.سرمد عجيل هزاع, المعهد الطبي التقني /بغداد.

وتفقد الأستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان /عميد المعهد، بحضور أ.د. منتهى عبد الكريم الصفار رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع ، جانباً من محاضرات الدورة ، مؤكداً على أهمية إقامة هذه الدورة التي تعود بالفائدة للمشاركين,  وتساهم في رفع مستوى مهاراتهم ومعرفتهم في التعامل الامان مع المواد الكيمياوية في مجال عملهم ،مشيداً بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الدورة.

هذا وتم منح المتدربين شهادة مشاركة من قبل أ.م.د. ممدوح عبد الرزاق معاون العميد للشؤون العلمية , متمنيا للجميع التوفيق و النجاح في عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *