المعهد الطبي التقني / بغداد في الجامعة التقنية الوسطى يعقد الورشة العلمية الإلكترونية بعنوان (المنصة الذكية للحجر الصحي)

السيد المساعد العلمي للجامعة التقنية الوسطى يتابع مع أعضاء اللجنة المركزية للامتحانات سير الامتحانات الإلكترونية بدورها التكميلي عبر منصة الامتحانات الالكترونية في المعهد الطبي التقني بغداد
يوليو 12, 2020
اعلان الى الطلبة الممتحنين الامتحان التكميلي للعام الدراسي 2019-2020
يوليو 13, 2020

المعهد الطبي التقني / بغداد في الجامعة التقنية الوسطى يعقد الورشة العلمية الإلكترونية بعنوان (المنصة الذكية للحجر الصحي)

المعهد الطبي التقني / بغداد في الجامعة التقنية الوسطى يعقد الورشة العلمية الإلكترونية بعنوان (المنصة الذكية للحجر الصحي)

 

أقامت شعبة ضمان الجودة وتقويم الإداء الجامعي في المعهد الطبي التقني بغداد / الجامعة التقنية الوسطى بالتعاون مع شركة أطلس لتنمية الموارد البشرية / عمان – الأردن , الورشة العلمية الإلكترونية بعنوان (المنصة الذكية للحجر الصحي), ), بتاريخ 11تموز 2020 عبر برنامج  free conference call ,  بمشاركة (40) تدريسياً وباحثاً ومختصاً من الجامعات المختلفة فضلا عن مشاركة منتسبي المعهد.

وتهدف الورشة الى تنمية مهارات الاتصال والتواصل بين أفراد قطاعات العمل المختلفة بمبادرات ومسابقات متنوعة تعود بالفائدة عليهم,  فضلا عن اكتساب قدرات ومهارات إبداعية خلال مدة الحضر المنزلي لتعميم هذه الفعاليات على المجتمع وتطبيقها والاستفادة منها على مستوى العائلة والمؤسسات.

وتضمنت الورشة استعراض ثلاثة محاور مهمة هي :تبني الافكار والمبادرات الايجابية اثناء مدة الحجر الصحي الوقائي, تعريف المنصة عبارة عن محور يمكن مناقشته لمعرفة أي الفئات العمرية او العائلية او المجتمعية التي تستفاد من هذه المبادرات, فضلا عن الاستفادة من الوقت قدر الامكان للابتعاد عن شعورهم بالملل والمشاكل والامراض النفسية من خلال اشغالهم في مواضيع مفيدة تعود لهم شخصيا بالفائدة القصوى اثناء الحجر الصحي.

واوصت الورشة ضرورة سعي المؤسسات تبني بعض المبادرات والافكار الايجابية لتبقى على تواصل مع العاملين بها والمجتمع واكتشاف المبدعين وتكريمهم,  ضرورة الانسجام الإيجابي مع الحجر الصحي يرفع مستوى الصحة ومقاومة التعرض للمرض, كذلك ضرورة الاستفادة من الحجر الصحي بمفهومه الإيجابي يساعد الأفراد في التغلب على المشاكل والامراض النفسية التي قد يوجهونها في اثناء مدة الحجر, فضلا عن اهمية مراعاة القوانين الصحية لضمان حياة صحية يحيياها الانسان كراحة الجسم الذي أنهكه التعب والعقل الذي أنهكه التفكير ، والاهتمام بالطعام الصحي وتجنب الانغماس في العادات الصحية الخاطئة فضلا عن الايمان المطلق والثقة بالله, اهمية الانخراط في ممارسة بعض الهوايات والنشاطات والتسلية المفيدة يجعل مدة الحجر مجدية وتمر بسهولة ويسر .

القى محاضرات الورشة, د. تحسين بشير عبد الرحمن حنتولي/ دكتوراه إدارة اعمال / مدير عام النوافذ للاستشارات / رئيس مجلس إدارة اطلس لتنمية الموارد البشرية/ عمان – الأردن,  أ.م. د. آمال حسن عطية / دكتوراه علوم طفيليات / مسؤولة شعبة ضمان الجودة وتقويم الإداء الجامعي , وأدارتها م. م .د سمى حازم محمد صالح / دكتوراه كيمياء حياتية سريرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *