المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى يفتتح الدورة التدريبية السادسة عن التحليلات المرضية الاولية

المعهد الطبي التقني بغداد يقيم دورة تدريبية حول الاسعافات الاولية لإصابات العمل للعاملين في مختبرات المعهد
سبتمبر 14, 2018
المعهد الطبي التقني بغداد يعقد اجتماعا مع اللجنة العليا المشرفة على المراكز المتخصصة للأطراف الاصطناعية والمساند التقويمية في العراق
سبتمبر 14, 2018

المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى يفتتح الدورة التدريبية السادسة عن التحليلات المرضية الاولية

المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى يفتتح الدورة التدريبية السادسة عن التحليلات المرضية الاولية

افتتح المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى الدورة التدريبية السادسة عن التحليلات المرضية الاولية والتي أقامها قسم تقنيات صحة المجتمع ضمن البرنامج التدريبي المخطط له بداية كل عام دراسي لتطوير الخبرات العلمية وتقويم السلوك المهني الامثل داخل المختبرات.

 بلغ عدد المشاركين  (26) مشارك من خريجي كليات العلوم وكلية التقنيات الصحية والطبية وكلية التربية ابن الهيثم للعلوم الصرفة وخريجي المعاهد الطبية.

يتلقى المشاركون بالدورة عددا من الدروس النظرية وتطبيقاتها العملية على مدى شهر كامل وبواقع ثلاث ساعات يوميا يمكنهم معرفة اغلب الجوانب المتعلقة بطرائق التحليلات المرضية واخر التحديثات العلمية عليها , وبأشراف عددا من تدريسي المعهد والفنيين من التقنيين المختبريين المتخصصين , وتعد هذه الدورة هي السادسة في هذا المجال  والتي تهدف الى تطوير الخبرات العلمية للمتدربين  وتعزيز السلوك الأمثل في المختبرات كذلك  زيادة معلوماتهم في المجال الطبي والتركيز على  الجانب العملي بالتحاليل المختبرية الأكثر شيوعا واكتسابهم الخبرة اللازمة بمزاولة العمل ألمختبري .

 يمنح من خلالها المشارك بعد اجتياز الاختبار النظري والعملي شهادة مشاركة تأهيلية معتمدة من المعهد للعمل في المختبرات التحليلية الاهلية او الحكومية .

حضر افتتاح الدورة الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد و أ.م. د. منتهى عبد الكريم رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع ومدير الدورة , وأكد  السيد عميد المعهد على أهمية اقامة هذه الدورة التي تساهم في رفع مستوى الأداء المعرفي والتقني للمشاركين للحصول على فرص عمل في مجال التحليلات المرضية بعد زيادة خبرتهم على اجراء التشخيص الطبي الصحيح من خلال اتقانهم للتحليلات المرضية بالطرق الصحيحة والتواصل مع آخر مستجدات التقنيات المختبرية الحديثة، فضلا عن معرفتهم بالأجهزة والمستلزمات الموجودة في المختبر الطبي مبينا ان اقامة الدورة التدريبية لتحليلات المرضية الاولية هي كجزء من مساهمة المعهد في رفد المجتمع بملاكات علمية مؤهلة للعمل المختبري  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *