المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى, يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

عميد المعهد الطبي التقني /بغداد يكرم الطلبة المشاركين في اللجان الساندة للمؤتمر العلمي الدولي الخامس للتخصصات الصحية والطبية في الجامعة التقنية الوسطى
ديسمبر 23, 2020
للأسبوع الثاني على التوالي المعهد الطبي التقني/بغداد بالجامعة التقنية الوسطى ،يواصل استقبال وتسجيل الطلبة المقبولين فيه للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠
ديسمبر 27, 2020

المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى, يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى, يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، أقام  قسم تقنيات التمريض في المعهد الطبي التقني بغداد / الجامعة التقنية الوسطى,  ندوة علمية بعنوان ” اللغة العربية إشكاليات وتحديات” يوم الاربعاء الموافق  ٢٣/١٢/٢٠٢٠ ،في رحاب قاعة بغداد، وبحضور معاون العميد للشؤون الادارية والمالية  أ.م.د علاء سالم حمزة وعدد من الذوات رؤساء الاقسام العمية ومنتسبي المعهد.

قدمت المحاضرة م.د. زهرة عباس هادي، التي ألقت الضوء على معنى اللغة العربية وما تتضمنه من ثراء في المفردات والمعاني ،فضلا عن عمقها التاريخي، وفي السياق ذاته، ذكرت المحاضرة ان الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية هو يوم 18 كانون الاول ، يوم للاحتفال باللغة العربية من كل عام، الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في كانون الأول عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

وتطرقت المحاضرة  الى تفرد اللغة العربية بحرف الضاد كونها اللغة الوحيدة التي تحتوي هذا الجانب فضلاعن، شرح اهم الفروقات بين حرفي الضاد والظاء في اللغة العربية لفظا وكتابة.

 كما بينت المحاضرة أبرز الأخطاء الشائعة في المخاطبات الرسمية.

وفي ختام المحاضرة قدم السيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية، الشهادة التقديرية للدكتورة المحاضرة, شكرا وامتنانا للمحاضرة القيمة التي القتها,  فضلا عن جهودها العلمية المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *