السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى يفتتح المكتبة المركزية في رئاسة الجامعة

الجامعة التقنية الوسطى تحصد المركز ١٢ في نشر البحوث العلمية في المستوعبات العالمية خلال الأشهر الثلاثة الماضية لعام ٢٠٢٠ بين الجامعات العراقية
سبتمبر 5, 2020
المعهد الطبي التقني بغداد يستقبل عميد معهد الصحة العالي التابع لدائرة مدينة الطب / وزارة الصحة لتعزيز طرق التعاون وتبادل المعلومات والخبرات
سبتمبر 10, 2020

السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى يفتتح المكتبة المركزية في رئاسة الجامعة

السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى يفتتح المكتبة المركزية في رئاسة الجامعة

تحت شعار المكتبة ابداع وعطاء أفتتح الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى يوم الاثنين الموافق 17 اب 2020 موقع المكتبة المركزية في رئاسة الجامعة.

وحضر الافتتاح الأستاذ الدكتور فريد مجيد عبد المساعد الإداري للجامعة والأستاذ المساعد الدكتور وضاح عامر حاتم المساعد العلمي للجامعة وعدد من السادة عمداء تشكيلات الجامعة فضلا عن عدد من مدراء الأقسام فيها.

وتجول السيد رئيس الجامعة مع ضيوفه في موقع وبناية المكتبة المركزية التي تم تنفيذها من قبل قسم الاعمار والمشاريع في الجامعة اذ اطلع الحضور في بداية الافتتاح على معرض للصور الفوتوغرافية عن بداية انشاء المكتبة والمراحل الخاصة بذلك ثم اطلعوا على شعبة النظم الالية التي تم تزويدها بعدد من الحاسبات الالكترونية والتي تعمل بنظام للاستعارة للكتب الورقية والالكترونية، بعدها زار الحضور القاعة الخاصة التي تم تخصيصها للأساتذة وطلبة الدراسات العليا ثم القاعة الرئيسية للمطالعة وقاعة الكتب.

وجرت مراسيم بقية الاحتفال بافتتاح المكتبة في قاعتها الرئيسية اذ ألقت الدكتورة ثناء حمودي مديرة المكتبة المركزية كلمة قدمت فيها الشكر والتقدير للسيد رئيس الجامعة لدعمه المتواصل للمكتبة مؤكدة ان سيادته كان ولايزال مساندا لعمل المكتبة ونجاحها، كما شكرت السيدين المساعدين وفريق العمل من كلية ومعهد الفنون التطبيقية وقسم الاعمار في الجامعة والى د. احمد موسى لتبرعه بعدد من الكتب الثمينة والى فريق عمل المكتبة الذي بذل جهود كبيرة فيها.

من جهته أعرب السيد رئيس الجامعة عن فرحته وسعادته بافتتاح هذا الصرح العلمي الكبير في الجامعة موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم وشارك في عمليات التهيئة والاعداد لإكمال متطلبات المكتبة.

واكد خلال حديثه ان انجاز المكتبة حدث كبير للجامعة وتشكيلاتها وهي نتاج للعديد من الأفكار التي أسهمت في التنفيذ والانجاز مشيدا بقيادة وصبر وعمل مديرة المكتبة مع فريق عملها ومع الأشخاص والجهات الساندة لها.

وأضاف السيد رئيس الجامعة ان المكتبة ملك لجميع منتسبي الجامعة وطلبتها ولزوارها ونسعى ان تكون نموذجية وان الطموح المستقبلي للمكتبة ان تكون اكثر فائدة مشيرا الى الإفادة من تجارب المكتبات العالمية في عملها وكيفية الاعتناء بالكتب وخاصة النفائس منها.

بعد ذلك عرضت مديرة المكتبة امام الحضور عرض تقديمي ضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي سجلت وارشفت تاريخ بداية العمل في المكتبة والمراحل التي مرت بها الى عملية الانتهاء منها.

حضر افتتاح المكتبة عددا من مدراء الأقسام في الجامعة وجمعا من منتسبي الجامعة وتشكيلاتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *