اختتام دورة (تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي) في المعهد الطبي التقني / بغداد بالجامعة التقنية الوسطى

ندوة توعوية لترشيد استهلاك المياه بعنوان (العراق وتحديات الأمن المائي ) في المعهد الطبي التقني بغداد
فبراير 26, 2019
المعهد الطبي التقني بغداد ينجز مراحل متقدمة لحملة الاعمار الثانية للعام الدراسي 2018-2019
مارس 6, 2019

اختتام دورة (تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي) في المعهد الطبي التقني / بغداد بالجامعة التقنية الوسطى

اختتام دورة (تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي) في المعهد الطبي التقني / بغداد بالجامعة التقنية الوسطى

اختتم المعهد الطبي التقني بغداد / قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي الدورة التدريبية عن ( تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي  ) لمنتسبي الحشد الشعبي , وجاءت الدورة بالتنسيق بين الجامعة التقنية الوسطى مع عمادة المعهد وهيئة الحشد الشعبي / مديرية الطبابة لتعزيز اطر التعاون المشترك ,والتي استمرت (10) أيام بمشاركة  (19) منتسباً في الهيئة  .

هدفت الدورة إلى توسيع المعرفة لدى المشاركين وتعريفهم على اصابات الحبل الشوكي والشلل الرباعي  وكيفية العلاج الطبيعي لهذه الحالات سواء بالعلاج الطبيعي او باستخدام الاطراف والمساند  ,فضلا عن اكتساب المشاركين المهارات العلاجية بالطرق التقنية الحديثة وتدريبهم للعمل  بها وكيفية استخدامها مع الحالات المرضية.

تضمن منهاج الدورة إلقاء محاضرات بالجانب النظري والعملي من قبل أساتذة وتقنيين مختصين بهذا المجال من قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي بفرعيه ( العلاج الطبيعي والاطراف والمساند ).

وقد اشار الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد والمشرف العام على الدورة في كلمة له :الى أهمية اقامة هذه الدورة لمنتسبي الحشد الشعبي التي تساهم في رفع مستوى الأداء المعرفي والتقني واكتسابهم مهارات في مجالي التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي , مبينا دور المعهد في دعمه المتواصل وتعاونه لإقامة دورات تدريبية مجانية  لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي ولكافة التخصصات .

وفي الختام فتح باب النقاش من قبل المشاركين على كثير من النقاط المهمة المتعلقة بمنهاج الدورة وتم مناقشة اهم الامور الايجابية والسلبية لها ,واستمع السيد عميد المعهد والاساتذة القائمين على الدورة الى كل الملاحظات والاقتراحات التي طرحت من قبل المشاركين واكد السيد عميد المعهد على معالجة كافة الجوانب بما يسهم في الاستفادة القصوى منها, معبرا عن ثنائه وامتنانه لبطولات الحشد الشعبي وتضحياتهم متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح لخدمة بلدنا العزيز.

وتم منح  المشاركين شهادة مشاركة تأهيلية وشهادات تقديرية للذوات التدريسين والفنيين القائمين على الدورة من قبل السيد عميد المعهد

هذا وقد حضر حفل ختام الدورة معاون العميد للشؤون العلمية أ.م. د ممدوح عبد الرزاق ود. مرال فتح الله رئيس قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي / مديرة الدورة والسادة محاضرين الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *