اختتام الدورة التدريبية عن( صناعة المساند الطبية للمبتورين فوق الركبة TOT ) في المعهد الطبي التقني بغداد

قناة الجامعية الفضائية تستضيف عميد المعهد الطبي التقني بغداد وتحاوره في برنامج عيادة .com
نوفمبر 5, 2018
المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة توعوية بعنوان ( الكشف المبكر عن سرطان الثدي) بالتعاون مع وزارة الصحة / قسم الاعلام والتوعية الصحية
نوفمبر 5, 2018

اختتام الدورة التدريبية عن( صناعة المساند الطبية للمبتورين فوق الركبة TOT ) في المعهد الطبي التقني بغداد

اختتام الدورة التدريبية عن( صناعة المساند الطبية للمبتورين فوق الركبة TOT ) في المعهد الطبي التقني بغداد

 

 

اختتمت في فرع صناعة الأطراف والمساند بالمعهد الطبي التقني بغداد الدورة التدريبية عن( صناعة المساند الطبية للمبتورين فوق الركبة TOT) المقامة من قبل المنظمة الدولية للصليب الأحمر والتي استمرت لمدة اسبوعين  , بمشاركة متدربين من ذوي الاختصاص حصرا من تقنيي مراكز التأهيل الطبي في صناعة الأطراف والمساند التابعة لوزارة  الصحة في عموم العراق .

 وتعد هذه الدورة ضمن آلية التعاون المشترك بين المعهد الطبي التقني بغداد والمنظمة الدولية للصليب الأحمر ولتعزيز دعم المنظمة لفرع صناعة الأطراف والمساند بالمعهد وعرض وتقديم ما هو حديث بهذا الاختصاص لمواكبة التطور العلمي والعلاجي وتوظيفه في علاج المرضى.

جرى في ختام الدورة اختبارات نظرية وتطبيقية واستعراض الحالات المرضية التي أجريت لها المعالجة من قبل المشاركين وقد اشرف عليها خبراء من المنظمة الدولية للصليب الأحمر ورئيس فرع صناعة الأطراف والمساند م. هيفاء جاسم حمود  ونخبة من التدريسيين والفنيين القائمين على الدورة وبحضور ممثلين عن  وزارة الصحة / اللجنة العليا المشرفة على صناعة الأطراف والمساند في العراق .

وفي الاختتام وزعت شهادات المشاركة ودرع المعهد للمتدربين من قبل الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد  الذي أشاد بالجهود المبذولة من قبل رئاسة ومنتسبي فرع  صناعة الأطراف والمساند بالمعهد وما يقدمه من معلومات قيمة في هذا الاختصاص والتي من شأنها رفع القدرات العلمية والتطبيقية لدى المشاركين  بالدورة  كما أثنى على دور المنظمة الدولية للصليب الأحمر في دعمها المتواصل وتعاونها لإقامة دورات تدريبية للمختصين بهذا المجال بغية النهوض بواقع صناعة الأطراف والمساند متمنيا لهم التوفيق في مجال عملهم الإنساني .  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *