اختتام الدورة التأهيلية الثالثة عن (تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي ) بالمعهد الطبي التقني بغداد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي

تعزيه
مارس 24, 2019
المعهد الطبي التقني بغداد يقيم ندوة علمية عن الرضاعة الطبيعية فوائدها للطفل الرضيع والام
مارس 29, 2019

اختتام الدورة التأهيلية الثالثة عن (تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي ) بالمعهد الطبي التقني بغداد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي

اختتام الدورة التأهيلية الثالثة عن (تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي ) بالمعهد الطبي التقني بغداد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي

اختتم المعهد الطبي التقني بغداد / قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي الدورة التأهيلية الثالثة في ( تأهيل اصابات الحبل الشوكي والشلل النصفي) لمنتسبي الحشد الشعبي , يذكر ان الدورة اقيمت بالتنسيق بين الجامعة التقنية الوسطى مع عمادة المعهد وهيئة الحشد الشعبي / مديرية الطبابة لتعزيز اطر التعاون المشترك ,لمدة اربعة ايام وبمشاركة (18) منتسباً في الهيئة .

هدفت الدورة إلى توسيع المعرفة لدى المشاركين وتعريفهم على اصابات الحبل الشوكي والشلل الرباعي وكيفية العلاج الطبيعي لهذه الحالات سواء بالعلاج الطبيعي او باستخدام الاطراف والمساند ,فضلا عن اكتساب المشاركين المهارات العلاجية بالطرق التقنية الحديثة وتدريبهم وتأهيلهم للعمل بها وكيفية استخدامها مع الحالات المرضية.

تضمن منهاج الدورة إلقاء محاضرات بالجانب النظري والعملي من قبل أساتذة ومدربين تقنيين مختصين بهذا المجال من قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي بفرعيه ( العلاج الطبيعي والاطراف والمساند ). فضلا عن عرض الافلام التعليمية للمشتركين لتوضيح جوانب التأهيل في بعض المراكز المهمة في داخل العراق

وقد اكد الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان عميد المعهد والمشرف العام على الدورة في كلمة له :الى أهمية اقامة هذه الدورة لمنتسبي الحشد الشعبي التي تساهم في رفع مستوى الأداء المعرفي والتقني واكتسابهم مهارات في مجالي التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي , مبينا دور المعهد في دعمه المتواصل وتعاونه لإقامة دورات تدريبية مجانية لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي ولكافة التخصصات تثمينا لتضحياتهم ودافعهم عن عز وكرامة العراق العظيم .

جرى في ختام الدورة اختبارات نظرية وتطبيقية للمشاركين وقد اشرف عليها نخبة من التدريسيين والفنيين القائمين على الدورة , وعبر المشاركين عن مدى امتنانهم وثنائهم لما بذله المحاضرين من جهود مثمرة في إغناء علمية الدورة وزيادة معلوماتهم في مجال التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي لمواكبة التطورات العلمية التقنية الحديثة.

ألقيت محاضرات الدورة من قبل الأساتذة :أ.م. د. مرال فتح الله / مديرة الدورة / رئيس قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي و .م .د. كريم جبرلفتة اضافة الى م. مصطفى جبار جاسم فضلا عن المدربين التقنيين الذين ساهموا في تغطية الجانب العملي للدورة وهم كريم عبيد كاظم و مهدي قاسم محمد وذكاء محمد رضا وبهاء عبد الحسين ناجي واخلاص حسين درجال .

وتم منح المشاركين شهادة مشاركة تأهيلية وشهادات تقديرية للذوات التدريسين والفنيين القائمين على الدورة من قبل السيد عميد المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *